ارقام

ناقلة نفط المعرفة Marefa

20231217  ناقلة النفط Oil tanker، أو ناقلة البترول، هي سفينة صُمّمت لنقل النفط السائل. يوجد نوعان أساسيان من ناقلات النفط؛ ناقلات النفط الخام، وناقلات النفط المنتج.

مخاطر البحر الأحمر والمناخ ترفع تكاليف استئجار

10   ارتفعت تكاليف استئجار ما يسمى بـ"سويس ماكس" (Suezmax)، أكبر فئة من ناقلات النفط التي يمكن أن تمر عبر قناة السويس وخزاناتها ممتلئة، في ظل تفضيل المزيد من السفن الإبحار حول أفريقيا لتجنب الهجمات في البحر الأحمر.

أنواع ناقلات النفط الطاقة

2021-03-22 0 قبل الإجابة عن سؤال: ما أنواع ناقلات النفط؟، نوضّح أولًا أن هذه الناقلات عبارة عن سفن بُنيت خصيصًا لنقل النفط. وتُصنَّف ناقلات النفط حسب الكمية التي يمكن أن تحملها، كالتالي: الناقلات العملاقة (ULCC)، وهي الناقلات التي تفوق حمولتها 300 ألف

مئات الناقلات "المظلمة" و"الرمادية".. أسطول غامض

202331  مع تصاعد العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، انضم المزيد من السفن إلى أسطول ناقلات غامض قائم، جاهز لتسهيل صادرات النفط الروسية.

مخاوف زيادة النفط والسلع.. هل تؤثر توترات البحر

20231219  كتبت شيماء حفظي: تزداد المخاوف من أن تؤدي التوترات في البحر الأحمر، وما تبعها من تعليق حركة سفن الحاويات بما فيها ناقلات النفط او حتى تحويل مسارها لمسافات أطول، لارتفاع متواصل لأسعار النفط

النفط يواصل مكاسبه مع تعطيل هجمات البحر الأحمر

وأوقفت شركة النفط الكبرى bp (بي.بي) مؤقتا جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر، وقالت مجموعة ناقلات النفط (فرونت لاين) أمس الاثنين إن سفنها ستتجنب المرور عبر الممر المائي، في مؤشر على أن الأزمة تتسع لتشمل شحنات الطاقة.

حجم سوق ناقلات النفط الخام وتحليل حصتها تقرير

يتم فصل الناقلات بشكل رئيسي بناء على طنها المتري الساكن (dwt) ويتم تصنيفها إلى Panamax (55,000 84,999 dwt) ، Aframax (85,000 124,999 dwt) ، Suezmax (125,000 199,999 dwt) ، وناقلات النفط الخام الكبيرة جدا / ناقلات النفط الخام الكبيرة جدا (200,000

مجموعة ناقلات النفط فرونت لاين تتوقع ارتفاع

20231218  مجموعة ناقلات النفط فرونت لاين تتوقع ارتفاع أسعار الشحن مع تجنب المرور عبر البحر الأحمر تحذير المخاطر: ينطوي التداول في الأدوات المالية و/ أو العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ

أسطول الظل لنقل النفط الروسي يسبب أزمة في

20231218  وتقترب ناقلات النفط الخام من رقم مماثل بعد أن تجاوزت لفترة وجيزة 100 ألف دولار في اليوم في أواخر العام الماضي. وهكذا تضاعف ما تجنيه السفن خمس مرات في فترة وجيزة نتيجة سحب روسيا عدداً كبيراً من الناقلات لتعمل على شحن نفطها.

أسطول ناقلات نفط الظل الروسي أصبح مشكلة تهدد

رحلات ناقلات النفط الروسي باتت أطول من البلطيق إلى عملائها يؤثر سحب ناقلات الوقود المكرر الروسية بالفعل على إمداد السفن في أماكن أخرى من العالم، وفقاً لمسؤولي سمسرة السفن، الذين تحدثوا لوكالة “بلومبرغ”.

أطول ناقلة نفط GitHub

Contribute to boy/ar development by creating an account on GitHub.

في ذكراها الـ37.. يوم اندلعت حرب الناقلات

2021426  وبتلك الهجمات التي طالت ناقلات النفط العراقية والسعودية والكويتية، طلبت الكويت المساعدة من الولايات المتحدة التي سارعت بدورها لإرسال عدد من السفن، حيث طلبت واشنطن من الكويت رفع العلم الأميركي على الناقلات التجارية

سوق ناقلات النفط مجلة القافلة

يمكن القول إن دورات سوق الناقلات تتأثر بدورات سوق النفط صعوداً وهبوطاً، حيث يعكس كلاهما الأنماط الاقتصادية العالمية، فارتفاع أو انخفاض مؤشر ناقلات النفط (الذي يلخِّص معدل أجور الناقلات على

ناقلات النفط الروسية القديمة تجدد دماءها

202371  تضاعف استعمال السفن القديمة في أسطول ناقلات النفط الروسي منذ الحرب الأوكرانية. يجري تكهين السفن التي تقترب من 20 عامًا أو أكثر. قفزت صادرات النفط الروسي المنقولة بحرًا بنسبة 8% في أبريل.

وسائل نقل البترول والغاز موضوع

2023124  تنتقل ناقلات النفط في المياه الإقليمية، وهناك أنواع مختلفة من الناقلات وهي: الناقلات الكيميائية، وناقلات النفط، والناقلات المركّبة المصممة من أجل نقل البضائع الصلبة والنفط بكميات كبيرة، والبوارج، وهناك قواعد دولية

ناقلات النفط الروسي المتقادمة تنذر بكارثة

2023326  ويُشير ذلك إلى أن ناقلات النفط الروسي المتهالكة والمتقادمة قد تشكّل تهديدًا لدول القارة العجوز والسواحل الأخرى، أي إن العقوبات التي اضطرت موسكو لاتّباع مسار أطول نطاقًا قد "تحفر حفرة لأصحابها".

الحرب العراقية -الايرانية الدامية في ذكراها BBC

2020922  ودفعت هجمات إيران على ناقلات النفط الكويتية وغيرها من دول الخليج الأخرى الولايات المتحدة والعديد من دول

ارتفاع عدد ناقلات النفط العالقة في المياه

2022128  كانت ناقلات النفط قد تزاحمت في المياه التركية بعد أن أصبح سقف سعر النفط الروسي ساري المفعول، والمحدد عند 60 دولارًا للبرميل، كما طالبت السلطات في أنقرة شركات التأمين بالتعهد بأن أي سفن تبحر في مضيقها مغطاة بالكامل.

خط أنابيب التابلاين.. قصة أهم ناقل للنفط

2023430  واصل خط التابلاين تأدية دوره المحوري في تجارة النفط السعودي ونقله إلى السوق العالمية لأكثر من 40 عامًا، ليتراجع دوره تدريجيًا مع ظهور ناقلات النفط العملاقة التي فاقت طاقته وأصبحت أكثر جدوى اقتصادية منه.

السعودية والعراق يزودان أوروبا بالنفط الخام

واستأجرت شركة ناقلات النفط السعودية البحرية هذا الأسبوع ناقلة عملاقة لنقل النفط الخام من البحر الأبيض المتوسط إلى روتردام، وهو عقد نادر لشركة الناقلات في المملكة يؤكد التحول في التدفقات.

ارتفاع تكاليف الشحن يفاقم الضغوط على أسواق النفط

العظمى / الصغرى -11°/-11°. 19.5 كم/س. 56%. تُفاقِم تكاليف الشحن البحري المتزايدة الضغوط على أسواق النفط المادية، التي تضررت بالفعل بسبب الشكوك المحيطة بفرض سقف أسعار على النفط الخام الروسي، وضعف

صور اكبر ناقلات فى العلم GitHub

Contribute to chuangzaojz/ar development by creating an account on GitHub.

حجم سوق ناقلات النفط الخام وتحليل حصتها تقرير

من المتوقع أن ينمو سوق ناقلات النفط الخام بمعدل نمو سنوي مركب قدره 2.5٪ بحلول عام 2027. العوامل الرئيسية التي تدفع سوق ناقلات النفط الخام هي الطلب المتزايد على النفط الخام في مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم.

"أسطول الظل" الروسي لنقل النفط يشعل تكلفة الشحن

تقترب ناقلات النفط الخام من رقم مماثل بعد أن تجاوزت لفترة وجيزة 100,000 دولار في اليوم في أواخر العام الماضي. على المدى الطويل، يشير مالكو السفن إلى محدودية المعروض من السفن الجديدة مما يعزز استمرار الأسعار المرتفعة.

سوق ناقلات النفط.. يدٌ على نبض الاقتصاد العالمي

2018521  تجدر الإشارة إلى وجود ناقلات أصغر مختصة بنقل المنتجات النفطية من ديزل وبنزين وغيرها، إلا أن التركيز هنا سيكون على ناقلات النفط الخام، وهي الأكبر حجماً والمهيمنة على خطوط الملاحة البحرية حول العالم.

قناة السويس.. شريان الاقتصاد العالمي الطاقة

2021324  وازدادت أهميتها مع توسيع القناة عبر الزمن، ثم إنشاء قناة ثانية في بعض الأجزاء، وفي الوقت الحالي يمكن لـ99% من ناقلات النفط في العالم عبور القناة. تاريخيًا، وقبل أزمة كورونا، كان يمرّ في قناة

عائدات ناقلات النفط الأميركية ترتفع بدعم من

202399  تعرّضت أسعار شحن ناقلات الخام الكبيرة جدًا المتجهة إلى أوروبا لضغوطات هبوطية. سجّلت أرباح ناقلات النفط الكبيرة جدًا على ساحل الخليج الأميركي زيادة قدرها 15.271 دولارًا يوميًا في 7 سبتمبر.

اكبر الناقلات في العالم GitHub

Contribute to gongxiangjz/ar development by creating an account on GitHub.